العثماني: من الصعب توقع ما سَتُحدِثه كورونا في المستقبل

-بديل أنفو
2021-01-19T18:23:38+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو19 يناير 2021
العثماني: من الصعب توقع ما سَتُحدِثه كورونا في المستقبل

أكّد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري، أنه من الصعب توقُّع ما سيحدث في المستقبل، بسبب وجود آلاف السلالات المتحوِّرة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح العثماني خلال الجلسة الشهرية لمجلس المستشارين، أن السلالة المتحورة أكثر انتشارا، من سابقتها، وتصيب فئة الشباب أكثر.

وقال العثماني “لا زلنا لم نخرج من مرحلة الخطر بعد”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد، سُجِّلت لدى مواطن بميناء طنجة المتوسط لمواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا.

وأضافت الوزارة أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء “كوفيد -19”، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة.

وأبرز البيان أنه تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي وستستمر وزارة الصحة في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

وأوصت الوزارة المواطنات والمواطنين بالاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها بلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض