العدل والإحسان تدعو إلى تشكيل “حلف نسائي”

-موقع بديل
2020-11-26T10:38:56+01:00
مختلفات
-موقع بديل25 نوفمبر 2020
العدل والإحسان تدعو إلى تشكيل “حلف نسائي”

الطيب مؤنس أكد القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان، يوم الثلاثاء 24 نونبر الجاري، أن 54,4% من النساء تعرضن للعنف، بينما لا تتعدى نسبة النساء اللواتي تقدمن بشكاية 6.6%.

ودعت الجماعة في بيان لها، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، إلى تشكيل حلف نسائي يلتئم حول قضايا النساء العادلة وينتصر لحقوقهن المهدورة ويدافع عن حقهن في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وأوضحت، أن قانون مناهضة العنف 13 – 103 بجميع مواده وأحكامه بات عاجزا عن تطويق ظاهرة العنف ضد النساء، والحد منه.

وسجل البيان ذاته، “الارتفاع الكبير لمنسوب العنف والاضطهاد ضد المرأة بالبلاد حيث  تشهد بذلك أحداث مسلسل العنف الذي لا يتوقف ولا ينتهي، معتبرا أن هناك عنفا ممنهجا تمارسه مؤسسات الدولة الرسمية، حين تحرم المرأة من حقوقها المشروعة والعادلة، وكذا عنفا يمارسه المجتمع على المرأة حين يضع لها صورا نمطية لا تعكس حقيقتها، وتحصر وظائفها في أنماط تحد من قدراتها وتعطل طاقاتها، وكذا عنفا أسريا متعدد المظاهر والأشكال، أصبح مرتكبوه في غياب الوازع التربوي وقصور الأداة الزجرية، وتحت الضغوط الاقتصادية والنفسية يبدعون في أشكاله ويتفننون في ألوانه.

وأكد القطاع النسائي للجماعة على أن “الحد من ظاهرة العنف لا يتأتى إلا بإرادة إصلاح حقيقية، واعتماد مقاربة شاملة تنسجم وتتكامل فيها الإصلاح التربوي والاجتماعي، والتمكين السياسي والاقتصادي للنساء، والتفعيل الجيد للتشريعات والقوانين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض