الـpps: المقاربة الأمنية غير ناجعة في مثل وضعية الفنيدق

موقع بديل-
2021-02-08T10:11:27+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-8 فبراير 2021
الـpps: المقاربة الأمنية غير ناجعة في مثل وضعية الفنيدق

على خلفية التدخل الأمني ضد احتجاجات المواطنين بمدينة الفنيدق، ناشد المكتب المحلى لحزب التقدّم والاشتراكية، السلطات العمومية على المستوى المركزي والجهوي والمحلي بـ”اعتماد مقاربات شمولية قادرة على إيجاد حلول آنية ومستعجلة لإخراج المدينة من وضعيتها الخانقة”.

ودعا المكتب المحلي للحزب في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، لفتح حوار مع كافة القوى الحية بالمنطقة بغية إعادة الثقة بين المواطنين والمؤسسات بعيدا، عن المقاربة الأمنية الغير الناجعة في مثل هذه الوضعيات.

وطالب بالإفراج الفوري عن كل المواطنين الذين تم اعتقالهم على خلفية الوقفة الاحتجاجية، مؤكدا أنه من حق الساكنة  الاحتجاج والتعبير عن رأيها بجميع الطرق السلمية المتاحة التي يكفلها الدستور والمواثيق الدولية.

وينص الفصل الـ25 من الدستور في فقرته الأولى على أن حرية الفكر والرأي و”التعبير” مكفولة بـ”كل أشكالها”، بينما يؤكد الفصل الـ29 منه على “ضمان” حرية التظاهر السلمي.

ودعا الفرع الحزبي “كل القوى الحية بالمدينة للالتفاف حول المطالب المشروعة للساكنة، ولعب دور الوساطة بين المواطنين والمؤسسات من أجل إخراج المدينة من وضعها المختنق، بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض