الـpps يدعو الحكومة لخلق أجواء الانفراج السيّاسي

موقع بديل-
2021-02-17T13:46:24+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-17 فبراير 2021
الـpps يدعو الحكومة لخلق أجواء الانفراج السيّاسي

بهدف الرفع من منسوب الثقة والمصداقية، وضمان مشاركة واسعة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، طالب المكتب السيّاسي لحزب التقدّم والاشتراكية الحكومة بتوفير ما عبّر عنه بـ”الشروط السياسية الملائمة وأجواء الانفراج اللازمة”.

ويرى المكتب السيّاسي للحزب في بلاغ، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن ذلك يُشكل ركيزة أساسية في “مسار توطيد البناء الديموقراطي والمؤسساتي للمغرب”.

وفي سياق متصل، قال الحزب إنه سيعمل على “إقرار الآليات الضرورية لضمان التنافس الحر والشريف ونزاهة وشفافية مختلف الاستحقاقات المُبرمجة، وسُبل بلورة تمثيلية الشباب والكفاءات الحزبية ومغاربة العالم في البرلمان”.

وفي المصدر ذاته، عبر الحزب عن تثمينه للمقتضيات التي تضمنتها مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات والأحزاب و”التي تُجسد خطوةً إضافية على درب إقرار مسعى المناصفة بالنسبة لتمثيلية المرأة في مختلف المؤسسات المنتخبة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض