القضاء الأمريكي يطالب بفيديو مقتل “خاشقجي”

-موقع بديل
2020-12-09T15:25:00+01:00
أخبار دولية
-موقع بديل9 ديسمبر 2020
القضاء الأمريكي يطالب بفيديو مقتل “خاشقجي”

أمر القاضي الفيدرالي الأمريكي بول انغلماير، يوم الثلاثاء 8 دجنبر الجاري، بتسليم وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إيه” تقريراً حول قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، وكذا الفيديو الذي يوثق عملية قتله.

ووفقا لموقع “العربي بوسط” فإن القاضي رفض قرار الاستخبارات في الحفاظ على سرية المعلومات، وفقاً لوكالة بلومبيرغ الأمريكية.

وكان خاشقجي قد قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول، عن عمر ناهز 59 عاماً، في قضية هزت الرأي العام الدولي، مع اتهامات تنفيها الرياض بأن ولي العهد محمد بن سلمان، هو من أصدر أمر اغتياله.

ولم يعثر بعد على رفات خاشقجي الذي كان يكتب في صحيفة واشنطن بوست، وأغرقت قضية مقتله السعودية في إحدى أسوأ أزماتها الدبلوماسية، لاسيما أن الرياض قالت إن الصحفي قُتل خلال عملية غير مصرح لها، لكن مسؤولين أتراكاً وأمريكيين يرون أن الاغتيال ما كان لينفذ من دون موافقة محمد بن سلمان.

وتقول الوكالة الفرنسية إن محاكمة غير شفافة أُجريت في السعودية، وحُكم في نهايتها على خمسة أشخاص بالإعدام، لكن أحكامهم خففت في شتنبر للسجن 20 عاماً.

من جانبها، أصدرت تركيا عشرات لوائح الاتهامات لسعوديين على صلة بمقتل الصحفي خاشقجي، وكان لمقتل الصحفي دور كبير في تدهور العلاقات بين الرياض وأنقرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض