القنصل الأمريكي يزور “عروبي في ميريكان” داخل السجن

-موقع بديل
2021-02-11T14:02:59+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل11 فبراير 2021
القنصل الأمريكي يزور “عروبي في ميريكان” داخل السجن

زار القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، شفيق العمراني المعروف ب”عروبي في الميريكان” بسجن عكاشة، حيث أخبر عائلة المعتقل بحالته الصحية.

وبحسب ما دونه شقيق العمراني على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” فإن زيارة القنصل تمت بحضور مدير السجن، إذ وجد المعتقل جالسا على كرسي متحرك ومضربا عن الطعام، مشيرا إلى أن صحته لا تدعو للقلق.

وأضاف العمراني أنّ القنصل سأل “عروبي في الميريكان” هل تعرض للتعذيب وسوء المعاملة؟ ونفى شفيق ذلك كله وقال إنه مضرب عن الطعام وأنه معتقل سياسي وأنه لا يمكن لنا كعائلته ولا لزوجته زيارته بسبب الحجر الصحي”.

وأخبر القنصل عائلة العمراني برسالة إيميل على أنها ستتابع موضوعه بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى.

وكان العمراني قد جرى توقيفه مساء السبت 6 فبراير الجاري، في مطار الرباط قادما من الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبرت النيابة العامة في بيان لها أنّ العمراني كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

وأضاف، أنه “بعد إيقافه يوم السبت وإشعاره بحقوقه القانونية، تم وضعه تحت الحراسة النظرية وأشعرت عائلته بهذا الإجراء في شخص شقيقه”.

وأكد البيان أن “البحث مازال جاريا في مواجهته تحت إشراف النيابة العامة، في احترام للمساطر القانونية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض