القوات العمومية تمنع وقفة احتجاجية لاستقبال “غسان بودا”

-موقع بديل
2020-12-19T13:26:48+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل19 ديسمبر 2020
القوات العمومية تمنع وقفة احتجاجية لاستقبال “غسان بودا”

عادل النويتي- منعت القوات العمومية، يوم السبت 19 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية لاستقبال الناشط الحقوقي المفرج عنه عبد العالي باحماد المعروف بـ”بودا غسان”، التي كان مقرراً تنظيمها بمدينة خنيفرة.

وقالت مصادر حقوقية ل”بديل.أنفو”، إن تدخل السلطات العمومية لمنع الشكل الإحتجاجي الذي دعت إليه الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع خنيفرة، للاحتفال بالإفراج عن المعتقل عبد العالي، خلف إصابتين في صفوف المحتجين ومصادرة لافتاتهم.

واحتشد العشرات من النشطاء السياسيين والحقوقيين والنقابيين من مختلف مدن المملكة، في وقفة احتجاجية، صباح اليوم، احتفالا بالحقوقي المفرج عنه “بودا غسان”، وتضامنا مع كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي بالمغرب، قبل أن تتدخل السلطات العمومية لمنعهم من التجمهر.

وكان الحقوقي “عبد العالي باحماد” قد توبع أمام محكمة الاستئناف ببني ملال بتهمة “الإشادة بإهانة العلم الوطني والتحريض على ذلك”.

وفي منتصف شهر دجنبر 2019، اعتقل بودا مباشرة بعد نشره تدوينة اعتبرتها السلطات الأمنية بمدينة بني ملال إشادة بحادث حرق العلم الوطني المغربي خلال مسيرة احتجاجية لمساندين لحراك الريف، نظمت في العاصمة الفرنسية باريس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض