القوات العمومية تَغِيبُ عن احتجاجات الفنيدق

-بديل أنفو
2021-02-12T23:19:39+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو12 فبراير 2021
القوات العمومية تَغِيبُ عن احتجاجات الفنيدق

أيوب الخياطي- غابت القوات العمومية عن الوقفة الإحتجاجية المنظمة من طرف ساكنة مدينة الفنيدق، يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، بينما لم تشهد أي أعمال شغب.

و بحسب تصريحات محتجين ل”بديل.أنفو” فإن عائلات بأكملها خرجت إلى الشارع للاحتجاج رفقة أبنائها، للمطالبة بتوفير بديل اقتصادي، في سلوك حضاري، قبل أن يتفرق الجمع، ويذهب كلّ واحد إلى حال سبيله.

وعكس احتجاج الجمعة الماضية، حيث شهد استعمال القوة من طرف القوات العمومية، وتوقيف عدد من المشاركين، فإن الملاحظ حسب السّاكنة، وجود عناصر أمنية بزي مدني داخل الوقفة، ناهيك عن أعوان سلطة رافقوا المحتجين دون تسجيل تدخل من طرفهم.

ويُطالب المحتجون ببدائل اقتصادية، وكذا إطلاق سراح “ياسين رازين، ورضى العفاقي، ونور الدين الهيشو سحيقو، ومحمد الهيشو مكدار”، المعتقلين الأربعة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ذاتها الجمعة الماضية.

وكان لإغلاق معبر باب سبتة، وكذا تداعيات جائحة كورونا، الأثر الكبير على الساكنة من الناحية الاجتماعية، إذ باتت عدد من الأسر تعيش على حافة الفقر، ومهددة بالتشرد بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالالتزامات المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض