المتضررون من “مباراة التفتيش” بقطاع التعليم يخوضون إضرابا في الأيام المقبلة

موقع بديل-
2020-12-20T15:46:29+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-20 ديسمبر 2020
المتضررون من “مباراة التفتيش” بقطاع التعليم يخوضون إضرابا في الأيام المقبلة

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش” عن خوض إضراب إنذاري أيام: 21 -22 -23 دجنبر الجاري، مشيرة إلى أنها ستنظم أشكالا نضالية أكثر تصعيدا (اعتصام مفتوح أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط – إضراب جماعي عن الطعام- مسيرات ممركزة بالرباط – توقيع عرائض – مراسلة الديوان الملكي ورئيس الحكومة ومؤسسة الوسيط وغيرها)، في احترام تام لمقتضيات الدستور المغربي 2011.

ودعت التنسيقية في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، كل الأساتذة وكل المتضررين إلى النزول إلى مقر وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 21 دجنبر الجاري لتقديم الطعون بمكتب الضبط بالمقر الرئيسي للوزارة بباب الرواح، مع الاحتفاظ بنسخة تحمل خاتم مكتب الضبط.

وذكرت التنسيقية التي تأسست حديثا، أنها ستعقد جمعا عاما، يوم الإثنين 21 دجنبر، وتقوم بالتحضير لأشكال نضالية قوية أمام الوزارة، وأمام مركز تكوين المفتشين بالرباط.

وطالبت في بيانها الأول، الذي جاء على خلفية مباراة التفتيش، دورة 28-29 نونبر 2020، بمحاسبة كل من ثبت في حقه تقصير في أداء مهامه المتعلقة بكل مراحل تنظيم المباراة، بالاحتكام إلى النصوص القانونية الجاري بها العمل، وبتطبيق أبواب ومواد الدستور المغربي 2011.

كما طالبت وزير التربية الوطنية بتكوين لجنة نزيهة وشريفة، تضم ممثلين عن الأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش، للوقوف على هذه الخروقات ، ومن أجل تصحيح المسار الخطير الذي سلكه مركز تكوين المفتشين في تدبير هذه المباراة، وإنصاف المتضررين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض