“المجمع الانتخابي” يؤكد فوز بايدن

موقع بديل-
2020-12-15T12:04:16+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-15 ديسمبر 2020
“المجمع الانتخابي” يؤكد فوز بايدن

أكد المُجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، يوم أمس الإثنين الـ14 من دجنبر الجاري، فوز “جو بايدن” رسميا بانتخابات الرئاسة.

وفيما لازال دونالد ترامب الرئيس الحالي لأمريكا يرفض الإقرار بالهزيمة، قال الرئيس الأمريكي المنتخب في الـ3 من نونبر الماضي، جو بايدن، في خطاب له إن “إرادة الشعب سادت”، مضيفا أن الديمقراطية الأمريكية “دُفعت واختُبرت وهُددت.. وأثبتت أنها قادرة على التحمل وقوية”.

وقالت الديمقراطية غريتشن ويتمر، حاكمة ولاية ميشيغان التي عارفت منافسة قوية بين ترامب وبايدن، إن: “الشعب قال كلمته. لقد كانت انتخابات نزيهة وآمنة. بعد اليوم ستصبح النتائج نهائية”.

وكان مرشح الحزب الديمقراطي “جو بايدن” فاز في انتخابات نونبر، بحصوله على 306 أصوات بالمجمع الانتخابي أمام منافسه من الحزب الجمهوري دونالد ترامب الذي حصل على 232 صوتا.

والنظام الانتخابي الأمريكي، يقتضي أن يمنح المواطنون أصواتهم في الواقع إلى “ناخبين”، ثم يصوت هؤلاء شكليا على للمرشحين بعد أسابيع من الانتخابات.

وينتظر الآن أن ترسل النتائج إلى العاصمة واشنطن. ويتم فرز الأصوات في جلسة لغرفتي الكونغرس يوم 6 يناير 2021 ، يشرف عليها نائب الرئيس مايك بنس، ويمهد ذلك السبيل لتنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة يوم 20 يناير.

وقال ترامب الشهر الماضي إنه سيغادر مكتب الرئاسة في يناير، إذا أكد المجمع الانتخابي فوز بايدن، لكن رغم  ذلك واصل ترديد ادعاءاته بتزوير الانتخابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض