“المخزن يشطح ويغني والقارئ سايگو أمي”.. شعار لمسيرة احتجاجية (فيديو)

موقع بديل-
2021-01-12T15:07:25+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-12 يناير 2021
“المخزن يشطح ويغني والقارئ سايگو أمي”.. شعار لمسيرة احتجاجية (فيديو)

انطلقت مسيرة لعاملات فلاحيات، صباح يوم الثلاثاء الـ12 من يناير الجاري، من مكان معتصمهن، إلى مقر عمالة إقليم اشتوكة أيت باها، احتجاجا على اللامبالاة التي عُوملن بها من طرف السلطات منذ بدء الاعتصام، بعد فصلهن عن العمل تعسفيا من طرف المشغل دون أي تعويض.

وصدحت حناجر المحتجات في المسيرة التي انطلقت على الساعة الثامنة، بشعارات مندّدة بطردهن من العمل، وبعدم الاهتمام بالقضية على الرغم من مرور أزيد من شهرين على انطلاق المعتصم، بالإضافة إلى تعرضهن لهجومات من مجهولين.

وقالت إحدى المشاركات في المسيرة في تصريح لموقع “بديل” إن قضيتهن تبدو وكأنها غير مهمة، في نظر المسؤولين، مبرزة أنه حتى اليوم في المسيرة والوقفة الاحتجاجية أمام مقر العمالة، سمعن أفرادا من القوات العمومية يقولون: “خليهم اغوتو حتى إعياو ويمشيو في حالاتهم”.

وتعود تفاصيل القضية إلى أيام انطلاق الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، إذ استغل المشغل الظرفية وفصلهن عن العمل دون تعويض، رغم أن من بينهن من اشتغلن معه ما يُقارب الـ20 سنة، وهو ما دفع بهن إلى الدخول في اعتصام مفتوح، انطلق منذ الـ10 من نونبر 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض