المريزيق: يحز في نفسي أن أموت قبل أن أرى تجربة تجمع المغاربة

موقع بديل-
2020-12-04T23:17:03+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-4 ديسمبر 2020
المريزيق: يحز في نفسي أن أموت قبل أن أرى تجربة تجمع المغاربة

قال المصطفى المريزيق، رئيس “منتدى مغرب المستقبل”، إنه يشعر بالألم ويحز في نفسه، وهو على مشارف الستين، وعاش مختلف التجارب السياسية، أن يموت قبل أن يرى تجربة تجمع كل المغاربة، بعيدا عن الأيديولوجيات والانتماءات الضيقة.

وأشار المريزيق، في تصريح لموقع “بديل.أنفو”، إلى أن الموعد قاد حان لتكون أيديولوجيتنا، هي الدفاع على مغرب المستقبل، مغرب الشباب والجيل الجديد، داعيا كل اليساريين والتقدميين بمختلف تلاوينهم، وكل الفاعلين السياسيين في البلاد، إلى التفكير في فتح المجال للجيل الجديد، والبناء لأجله.

وأكد على أن المؤسسات التي تقوم عليها البلاد، تحتاج إلى وعي جديد، إلى نهضة جديدة من أجل وحدة الوطن وتنميته، في زمن الانقسامات والفيروسات والحروب المعلنة وغير المعلنة.

وأبرز أنهم سينفتحون على جميع الأيديولوجيات في “منتدى مغرب المستقبل”، الذين سيبنون معهم أو الذين سينبهونهم إلى خطورة الوضع، بما في ذلك التيارات اليسارية الراديكالية والتيارات الإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض