المظلة الحديدية لساحة “مولاي الحسن” تعود للواجهة (صور)

موقع بديل-
2021-01-04T13:32:09+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-4 يناير 2021
المظلة الحديدية لساحة “مولاي الحسن” تعود للواجهة (صور)

عمّم عمر الحياني، مستشار المجلس الجماعي بالرباط، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، صوّرا لما عبّر عنه بـ”ورش قصديرة ساحة مولاي الحسن بالرباط”، تُبيّن كيف غير “الورش” ملامح الساحة، ومسّ بجماليتها.

ويرى الحياني في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه من العار أن يتم صرف “50 مليون درهم (5 ملايير سنتيم) على بشاعة من هذا الحجم، و سوء إنجاز كهذا”.

وفيما طالب المستشار الجماعي بـ”محاسبة مسؤولي شركة الرباط للتهيئة وكل المتورطين في هذا الورش الفضيحة”، أشار إلى ضرورة إزالة تلك “القصديرة وبيعها في سوق المتلاشيات”، مبرزا أن ذلك هو “أقل ما يمكن القيام به لإعادة الاعتبار لهذه الساحة الفريدة في الرباط”.

وكان موضوع إنشاء هذه المظلة الحديدية بالساحة قد أثار استياء واسعاً لدى المواطنين، إبان إنشائها في يوليوز الماضي (2020)، مبررين ذلك بتكلفتها المرتفعة، وعدم تناسقها مع جمالية المكان، وكونها لا ترمز لأي شيء له علاقة بالمدينة.

sahat el hassan 6 - موقع بديل
sahat el hassan 5 - موقع بديل
sahat el hassan 3 - موقع بديل
sahat el hassan 2 - موقع بديل
sahat el hassan 4 - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض