المغرب يسائل سفير إسبانيا عن تعنيف قاصرين مغاربة

-بديل أنفو
2021-02-03T18:35:43+01:00
أخبار دولية
-بديل أنفو3 فبراير 2021
المغرب يسائل سفير إسبانيا عن تعنيف قاصرين مغاربة

أيوب الخياطي- أعلنت الحكومة المغربية يوم الأربعاء 3 فبراير، عن “قلقها” لنظيرتها الإسبانية، بشأن الأحداث التي وقعت في مركز لإيواء القاصرين في “لاس بالماس”،حيث أظهر فيديو ضباط شرطة يعتدون على قاصرين مغاربة.

وكشفت مصادر ديبلوماسية مغربية لوكالة “إيفي” الإسبانية، أنه تم استدعاء السفير الإسباني في الرباط ، ريكاردو دييز هوشلايتنر، إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، من أجل التعبير عن “قلق” الحكومة بشأن هذا الحادث.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قد تداولو، على نطاق واسع شريط فيديو، يظهر عددا من عناصر الأمن الإسباني يعنفون قاصرين مغاربة.

وأظهر الفيديو قاصرا يستنجد برجال الشرطة لمساعدة أخيه الذي يبدو أنه تعرّض للإغماء أو توفي، ويردد بصوت متشنج وبلغة إسبانية متقطعة: “الشرطة.. من فضلكم أخي.. من فضلكم أخي..”.

الفيديو الذي أُخذ من زاوية لم ينتبه لها رجال الشرطة، والذي لم يُعرف تاريخ تصويره، بيّن سبورة سوداء تحمل تعبيرا يقول: “الله أكبر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض