المغرب يسمح لروسيا بصيد أسماكه

-موقع بديل
2020-11-27T17:51:27+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل27 نوفمبر 2020
المغرب يسمح لروسيا بصيد أسماكه

أعرب وزيرا الصيد البحري لكل من المملكة المغربية، وروسيا الإتحادية، عن رغبتهما في تجديد التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصيد البحري، خلال لقاء جمعهما عبر تقنية المحادثة المصورة، قبل أن يختتم بتوقيع اتفاقية جديدة للتعاون في هذا المجال.

ووفق بيان لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فإن هذه الاتفاقية ستمتد لأربع سنوات، وستأخذ بعين الاعتبار وضعية الموارد السمكية ومدى الالتزام بالحفاظ على هذه الثروة، كما ستحدد الحصة التي ستمنح للسفن الروسية برسم السنة الأولى من الاتفاقية، وذلك وفقا لبنود مخطط تدبير مصايد الأسماك السطحية الصغيرة في المخزون.

وأضاف البيان ذاته، أن الاتفاقية تنص على وضع الإطار القانوني الذي يتيح لأسطول مكون من عشر سفن روسية لصيد الأسماك السطحية الصغيرة في المياه المغربية التي تتجاوز 15 ميل بحري، مقابل مساهمة مالية تتكون من تعويض مالي سنوي يمثل حق استغلال الموارد، والرسوم السنوية، وكذلك الرسوم التنظيمية لتراخيص الصيد.

وتنص الإتفاقية بحسب البيان ذاته، على التعاون العلمي والتقني لتتبع ورصد النظام البيئي للأسماك السطحية الصغيرة في المياه المغربية بين المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري ونظيره الروسي، إذ ستسمح للطلبة المغاربة بالاستفادة من منح التداريب في المؤسسات الروسية المتخصصة في الصيد البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض