الملك محمد السادس لنتنياهو: موقف المغرب بخصوص القضية الفلسطينية ثابت

-موقع بديل
2020-12-25T20:58:40+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل25 ديسمبر 2020
الملك محمد السادس لنتنياهو: موقف المغرب بخصوص القضية الفلسطينية ثابت

تلقى الملك محمد السادس، يوم الجمعة 25 دجنبر الجاري، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

وخلال الاتصال الهاتفي أجرى الملك مباحثات مع نتنياهو، ذكر الملك من خلالها بالأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية. وجدد التأكيد على الموقف الثابت الذي لا يتغير للمملكة المغربية بخصوص القضية الفلسطينية والدور الرائد للمملكة من أجل النهوض بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق، نوه الملك بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية.

ومن جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للملك عزمه على تنفيذ جميع الالتزامات التي تم التعهد بها، وفق جدول زمني محدد لتفعيلها.

ويشكل الإعلان الثلاثي الموقع أمام الملك، يوم 22 دجنبر الجاري، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة ودولة إسرائيل الإطار المرجعي للدفع بهذه العلاقات وتطويرها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض