المهاجري ينتقد “وزيرة” لم ترد على رسائله

موقع بديل-
2020-12-21T19:47:29+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-21 ديسمبر 2020
المهاجري ينتقد “وزيرة” لم ترد على رسائله

انتقد هشام المهاجري، نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، السياسة التواصلية للحكومة، من بوابة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، قائلاً: “رفع رئيس الحكومة شعار الإنصات والانجاز؛ لكن فيما يخص الإنصات راسلتكم على المستوى الرسمي كتابة، ولم نتلق الجواب. وجهنا لكم رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف، ولم نتلق الجواب. طلبنا موعدا معكم، ولم نتلق الجواب”.

وتابع المهاجري في مداخلة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المنعقدة مساء الإثنين 21 دجنبر الجاري، موجها خطابه للوزيرة نادية فتاح العلوي: “لهذا سأضطر الآن، إلى طرح مشكل في هذه الجلسة العامة.. أعرف أنكم لا تملكون الجواب الآن، لكن نتمنى أن تبحثوا عن الحل”.

وقال المهاجري إن مجموعة من الصناع التقليديين في إقليم شيشاوة كانوا ضحايا لملف فساد كبير، إن لم نقل لعملية نصب واحتيال.

وأوضح النائب البرلماني أن الوزارة اقترحت المساعدة على صناع الفخار الذين اشتغلوا منذ 30 سنة في هذه المهنة الحديثة بالمنطقة، لأجل اقتناء أفران لتطوير مهنتهم، مشيرا إلى أن الصناع وافقوا وحصلوا على كل فرن مقابل 50 مليون سنتيم.

وفيما لفت إلى أن الصناع لم يستخدموا تلك الأفران، لأنها لم توافق طريقة اشتغالهم، ولازالت لحد الآن جديدة، أبرز أن أفران الصناع حجز عليها البنك في فترة الحجر الصحي، وعرضها للبيع، وأن الثمن المحدد الآن من خبير محلف هو 12 مليونا، متسائلا: أين ذهبت 38 مليونا.

ودعا الوزارة إلى فتح تحقيق في الموضوع، وإنقاذ أموال المواطنين من الضياع، وبالتالي إنقاذ سمعة الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض