المواطنون يخرجون للاحتجاج بالفنيدق للأسبوع الثالث

موقع بديل-
2021-02-19T21:14:14+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-19 فبراير 2021
المواطنون يخرجون للاحتجاج بالفنيدق للأسبوع الثالث

خرجت ساكنة مدينة الفنيدق، يومه الجمعة، للاحتجاج للأسبوع الثالث التوالي، بعدما خرجت يوم الجمعة الـ5 فبراير، ثم يوم الجمعة الـ12 من الشهر، ضد الوضع الاقتصادي والاجتماعي المزري الذي تعيشه المدينة بعد إغلاق معبر سبتة المحتلة.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بفتح المعبر الحدودي أو توفير البديل الاقتصادي لإنقاذ المواطنين من الإحباط واليأس الذي يعيشونه.

وكانت الاحتجاجات التي انطلقت يوم الجمعة 5 فبراير، قد شهدت تدخل القوات العمومية، ووقوع بعض المواجهات، كما نتج عنها اعتقال أربعة شُبان، وتم الحكم عليهم بستة أشهر موقوفة التنفيذ.

وكان الجسم الحقوقي قد أدان اعتقال الشبان الأربعة، مشيرا إلى أن المقاربة الأمنية لن تزيد إلا من حدة الاحتقان، وفي المقابل طالب بتوفير البديل الاقتصادي لمعالجة أوضاع الساكنة.

وقالت خديحة الزياني، نائبة برلمانية عن حزب التجمع الدستوري، في وقت سابق، إن شوارع المدينة أصبحت تُصيب المتجول عبرها بالذعر، بسبب انعدام الحركية، وسيادة الصمت والسكون، وهو ما أكده خليل جباري، عضو الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي، إذ قال إن المدينة تعرف شللا تاما، ووضعا كارثيا بما تحمل الكلمة من معنى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض