النواب الليبيون يلتئمون في طنجة

-موقع بديل
2020-11-23T14:49:37+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل23 نوفمبر 2020
النواب الليبيون يلتئمون في طنجة

بديل.أنفو-من المنتظر أن تنطلق يوم الاثنين 23 نونبر الجاري، بأحد الفنادق المصنفة بطنجة، أشغال جلسات تشاورية برعاية مغربية لتجاوز حالة الانقسام التي يشهدها “مجلس النواب الليبي” منذ سنوات، على أن يتم عقد جلسة أخرى في إحدى المدن الليبية .

وبحسب المعطيات المتوفرة لموقع “بديل.أنفو” فإن حوالي 100 عضواً وصلو إلى طنجة أمس الأحد، بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، في خطوة تهدف إلى وضع استراتيجية محددة لإنهاء الخلافات القائمة بين مجلسي النواب المنقسم بين مدينتي طبرق و طرابلس.

وكان الحبيب المالكي قد وجه دعوة لأعضاء مجلس النواب في ليبيا، يتوفر موقع “بديل.أنفو” على نسخة منها، لعقد اجتماع تشاوري بهدف التئام كافة أعضاء المجلس، مشيرا إلى أن هذه الدعوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة المغربية من أجل تقريب الرؤى بين الأخوة الليبيين.

وأوضحت الرسالة إلى أن غرض الدعوة تمكين مجلس النواب من أداء مهامه المنوطة به من أجل تذليل الصعاب التي تقف عائقا أمام العملية السياسية في ليبيا.

واحتضن المغرب بداية الشهر الجاري الجولة الثالثة من المفاوضات الليبية، ببوزنيقة، عقب زيارة قام بها إلى المملكة كل من عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

وأعرب مشاركون، في بيان صحافي، عن “خالص تقديرهم وشكرهم للمملكة المغربية الشقيقة على حسن الضيافة وما تبذله من جهود خيرة لمساعدة الليبيين على تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها الوطن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض