الهجرة السرية.. “حمد الله” يتحسر على موت أبناء مدينته الغنية

موقع بديل-
2020-12-02T15:33:49+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-2 ديسمبر 2020
الهجرة السرية.. “حمد الله” يتحسر على موت أبناء مدينته الغنية

عبّر اللاعب الدولي عبد الرزاق حمد الله، ابن مدينة أسفي، عن تأثره بحادثة غرق 12 شابا من أبناء المدينة خلال محاولتهم الهجرة نحو جزر الخالدات، قائلاً: “أسفي حزينة اليوم على أبنائها.. ضحايا الهجرة السرية، بحثا عن مستقبل”.

وأشار الدولي المغربي في تدوينة شاركها على صفحته الرسمية بالأنستغرام، يوم الأربعاء 02 دجنبر الجاري، إلى مؤهلات المدينة الاقتصادية، كالفوسفاط والثروة السمكية والفلاحة ومعامل الإسمنت والطاقة الحرارية والخزف، مستنكرا عيش أبناء المنطقة في التهميش والبطالة.

وختم حمد الله تدوينته بالقول: “مدينة تاريخها أجمل من حاضرها.. الله يرحم ولاد مدينتي اللي ماتو، والله يسهل على اللي وصلو.. وملتقى الجنة إن شاء الله”.

boukhrssa e1606915792945 - موقع بديل

وفي وقت سابق، كان البطل الرياضي “أنوار بوخرصة” في رياضة التكواندو، ابن المدينة ذاتها، قد ظهر إلى جانب شاب آخر، في شريط فيديو، عمم في الـ22 أكتوبر من السنة الماضية، على متن قارب “للهجرة السرية”، وهو يرمي بـ”ميدالية” في مياه البحر، على وقع تعبير قائل: “غي ضايعة أ الخوت”.

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قد عبروا عن أسفهم، لرحيل شاب بطل من وطنه في اتجاه بلد آخر مُغامرًا بحياته وسط أمواج البحر، مؤكدين على أنه لو لم يكن أنوار أحس بالتهميش والحكرة والظلم لما فعل هذا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض