الوالي اليعقوبي يوجه مراسلة شديدة اللهجة لعمدة الرباط

-بديل أنفو
2021-01-22T23:48:34+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو22 يناير 2021
الوالي اليعقوبي يوجه مراسلة شديدة اللهجة لعمدة الرباط

وجّهَ والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي، مراسلة شديدة اللهجة لرئيس مجلس جماعة الرباط محمد الصديقي، بخصوص إدراج نقطة تتعلق ب”إحداث مرائب تحت أرضية، بجدول أعمال الدورة الاستثنائية” إذ طلب من عمدة المدينة عدم تجاوز الاختصاصات المخولة لمجلسه، والحرص على ممارستها بمنهجية إدارية مضبوطة، قائمة على احترام “قواعد اللباقة والكياسة، ووزن المقال في علاقته بالمقام” وفق تعبير المراسلة.

و أوضحت المراسلة، أن الملاحظات المتعلقة بالقيمة الرمزية لشارع محمد الخامس، لا يدخل ضمن مجال اختصاص جماعة الرباط، إذ لا ينبغي الخوض فيه مستقبلا.

وأضافت المراسلة أنّ “النقطة المتعلقة بمشروع كناش التحملات لتدبير واستغلال محطّتين تحت أرضيتين للوقوف بشارع محمد الخامس، التي بادرت هذه السلطة إلى إدراجها بجدول أعمال الدورة الاستثنائية، لا تتطابق مع المقرر المتخذ من قبل المجلس الجماعي بتاريخ 30 غشت 2017، والذي يهم المصادقة على مشروع دفتر التحملات، ومشروع الاتفاقية المتعلقة بالتدابير المفوضة لإنجاز وتدبير 3 مرائب تحت أرضية، بكل من ساحة باب شالة وشارع لعلو، وساحة أبي بكر الصديق، وبالتالي فالتصريح بأن المجلس في حاجة إلى مبدأ إلزامية تطابق المقررات المصادق عليها للنقط، والطلبات المدرجة في جدول أعمال الدورة لا يستقيم منطقا وقانونا”.

وطالبت المراسلة من جماعة الرباط، أن “ترجع البصيرة كرّتين بإعادة قراءة المقرر المتّخذ سنة 2017 وخاصة البند الثاني، ليتأكد لديكم أن حجتكم التي دفعتم بها في كتابكم غير ذات أساس في علاقتها مع النقطة المقترحة عليكم، وهو ما يحملكم وزرا كرئاسة للمجلس، يحسب عليكم بعد ضبطكم للمراجع القانونية التي تستندون إليها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض