الوزارة تحيين تدريس الأمازيغية ابتداء من السنة المقبلة

موقع بديل-
2021-01-28T11:46:58+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-28 يناير 2021
الوزارة تحيين تدريس الأمازيغية ابتداء من السنة المقبلة

أعدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، مشروعا متعلقا بتدريس الأمازيغية في سلك التعليم الابتدائي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن مشروع “المنهاج الدراسي الجديد للغة الأمازيغية لسلك التعليم الابتدائي”، سيُحال على “المفتشين وأساتذة مادة اللغة الأمازيغية قصد الاطلاع وإبداء الرأي فيه، في أفق إعطاء الانطلاقة لإعداد النسخ الجديدة من الكتب المدرسية للغة الأمازيغية بسلك التعليم الابتدائي، استعدادا للدخول المدرسي المقبل.

البيان الصادر يوم الخميس 28 يناير الجاري، أشار إلى أن هذا الإجراء، يأتي في “إطار تنزيل مقتضيات القانون التنظيمي رقم 26.16 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية، والقانون الإطار رقم 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض