الوزير العلمي: منصف السلاوي “حنا اللّي جرينا عليه”

موقع بديل-
2020-12-15T00:44:18+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-15 ديسمبر 2020
الوزير العلمي: منصف السلاوي “حنا اللّي جرينا عليه”

دعا مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي،  إلى محاربة “ثقافة الاحباط والتبخيس” التي يُواجه بها الشباب والمغاربة عموما، مشيرا إلى أن كل شيء يُمكن أن يُحقق، بشرط الجلوس والاشتغال عليه ومواكبته.

وقال الوزير، خلال الإجابة عن الأسئلة الشفهية الموجهة للحكومة من طرف نواب الشعب، هذا المساء بالبرلمان، إن المغاربة قادرون على تطوير بلدهم، واسترسل “فملّي كانسمع بلي مانقدروش على جهاز التنفس.. كانقول غانقدو عليه، ونفوتوه لهيه، غير نجلسو نشتاغلو.. فيما كان شي ملف، نجلسو نشتاغلو عليه ونواكبو الشباب ديالنا، لأن يلا بقينا كانبخسو كولشي، غدا انتساءلو علاش هاذاك الخبير المهم المغربي، مشا كايخدم فأمريكا؟”.

ويرى أن خطاب التبخيس هو الذي يدفع بالأدمغة إلى مغادرة البلد، مستحضرا في هذا السيّاق منصف السلاوي الذي كلفته الولايات المتحدة الأمريكية للاشتغال على تطوير لقاح كورونا كمثال.

وقال: “حنا اللي جرينا عليه. ما جرا عليه حد. حنا ملي بغا اخدم، كانقولو لو واش نتا تقد على هاذشي. نتا غي شاب مغربي . واش تقد توصل لهاذ المستوى؟” وتابع: “سمح لي هو افوت هاذ المستوى”.

وفيما أشار إلى المسؤوليات التي يتحملها المغاربة في مؤسسات عالمية، أكد أن الشباب المغربي يستطيع تطوير البلد، وبتعبيره: “يقدرو اهززو البلاد ويهربو بها.. غي نعطيوهم شوية د العناية وشوية د الثقة فالنفس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات لا تعبر عن رأي "موقع بديل".. وكل تعليق يعبر عن رأي كاتبه

التعليقات تعليقان

  • YassineYassine

    لا أحد ينتظر منكم أن تعطوه العناية… اجعلوا مز البلد بلد الكرامة و حقوق الإنسان لمن هم فيه و سترونهم يعودون أفواجا

  • AmineAmine

    كم اتمنى ان يخرج السيد السلاوي ليعيد قول الحقيقة في وجه الوزير العلمي.
    مصر لديهم الاخوان، نحن ابتكرنا كيس ملاكمة باسم التبخيس لكي نلقي عليه بمشاكلنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض