بحارة يحتجون بـ”الداخلة” (صور+فيديو)

موقع بديل-
2020-12-25T16:52:28+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-25 ديسمبر 2020
بحارة يحتجون بـ”الداخلة” (صور+فيديو)

يخوض بحارة وقفات احتجاجية، منذ أسبوعين، بمدينة الداخلة أمام شركة تنشط بقطاع الصيد البحري، مطالبين إياها بإعادة إدماج عامل في أحد معاملها، بعدما أصبح عاجزا على الاشتغال في البحر، بسبب وعكة صحية.

وقال أحد أعضاء “جمعية شباب العركوب للصيد البحري والأعمال الاجتماعية”، في تصريح لموقع “بديل” إن العامل المعني توقّف عن العمل منذ بداية السنة، بعدما تعرّض لنزيف في الجهاز الهضمي، مشيرا إلى أنه أجرى عددا من التحاليل الطبية، خلصت إلى ضرورة الابتعاد عن البحر.

وأضاف أن الشركة اطلعت آنذاك على تقريره الطبي، ووعدته بالنقل إلى أحد المعامل التابعة لها، إلا أنها، وبحسب متحدث “بديل”، أخلفت الوعد، ونهجت سياسة التماطل منذ سبعة أشهر.

وأشار إلى أنه بعد الوقفات الاحتجاجية، دعتهم الشركة للحوار، لكنها إلى حد الآن لم تجِب على مطالبهم، المتمثلة في إعادة إدماج العامل، وتوفير فرص العمل لأبناء المنطقة الذين يعيشون الفقر والتهميش، مؤكدا على أنهم مستمرون في “المعركة” إلى حد الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض