برلمانيون “تشيليون” يتضامنون مع المغرب

موقع بديل
2020-11-21T10:17:48+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل21 نوفمبر 2020
برلمانيون “تشيليون” يتضامنون مع المغرب

بديل.أنفو ـ تلقى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، رسالة من نظيره “ديكو باوليسن كير”، رئيس مجلس النواب “الشيلي”، تتضمن دعما للمغرب بشأن التدخل بالكركرات وإدانة لتصرفات جبهة البوليساريو.

وحسب ما نقله مجلس النواب المغربي، فإن “ديكو باوليسن كير” وعدد من الرؤساء السابقين والنواب بالبرلمان الشيلي، عبروا، عن تضامنهم ودعمهم للعملية السليمة والناجحة، التي نفذتها القوات المغربية في الحدود مع موريتانيا (الكركرات)، وأمنت بها حركية تنقل الأشخاص والبضائع، دون إراقة الدماء أو استعمال القوة الحربية.

وأدان موقعو الرسالة، حسب المصدر ذاته، الاستفزازات الأخيرة والتحريض الذي قامت به البوليزاريو في المنطقة الحدودية للكركرات بين المغرب وموريتانيا، كما عبروا عن أسفهم لهذه الأعمال الأحادية الجانب التي تهدف إلى زعزعة توازن السلم الإقليمي، والتأثير مباشرة على الوضع القانوني والتاريخي بهذه المنطقة المغربية، والتي تهدد وقف إطلاق النار.

ووقع على هذه الرسالة، فضلا عن رئيس مجلس النواب الشيلي، كل من “فرانسيسكو أندوراكا كاسيتيا”، النائب الأول للرئيس، والرؤساء السابقون: النائبة “مايا فيرنانديز أليندي”، والنائب “إفان فلوريس كارسيا”، والنائب “فيديل اسبينوزا ساندوفال”، والنائب “بيبي أوث ستيوارت”، وأعضاء مجلس النواب الشيلي: النائب “خيمي نارانخو أورتيز”، والنائب “إيسا كورت كاريكا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض