برلمان غواتيمالا يَدعم قرار أمريكا بشأن الأقاليم الجنوبية

موقع بديل-
2021-01-05T11:02:36+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-5 يناير 2021
برلمان غواتيمالا يَدعم قرار أمريكا بشأن الأقاليم الجنوبية

عبّرت المؤسسة التشريعية لغواتيمالا عن ارتياحها بشأن القرار الأمريكي الرسمي، المعلن في الـ10 من دجنبر الماضي، والقاضي باعترافها بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وفي السيّاق ذاته، اعتبرت المؤسسة التشريعية “الغواتيمالية” في بيان، نقلته “لاماب” يوم الثلاثاء 05 يناير الجاري، أن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإسرائيل، قرار “إيجابي جدا”، معتبرة أن الأمر يتعلق بـ”مرحلة مهمة” في مسلسل تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأشاد البرلمان الغواتيمالي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب للمساهمة في التنمية في العديد من بلدان القارة، معبرا عن دعمه لانخراط المغرب في تعزيز التعايش السلمي والتسامح والاندماج واحترام الاختلافات العرقية والثقافية والدينية.

وعبر برلمان الجمهورية الأمريكية الوسطى، عن تأييده للتدخل الذي قام به الجيش المغربي في الكركرات في الـ13 من نونبر الماضي، قصد استعادة حرية تنقل الأشخاص والبضائع، مبرزا أنه تم في إطار الاحترام التام للقانون الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض