بريطانيا تنشر نص الاتفاق التجاري مع الاتحاد الأوروبي

-موقع بديل
2020-12-26T16:49:59+01:00
أخبار دولية
-موقع بديل26 ديسمبر 2020
بريطانيا تنشر نص الاتفاق التجاري مع الاتحاد الأوروبي

وكالات- نشرت بريطانيا، يوم السبت 26 دجنبر الجاري، نص الاتفاق التجاري الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي، قبل خمسة أيام فقط من خروجها رسميا من الاتحاد.

ويضم النص وثيقة تجارية مكونة من 1246 صفحة، إلى جانب اتفاقيات حول الطاقة النووية، وتبادل المعلومات السرية، والطاقة النووية السلمية، وكذلك مجموعة من الإعلانات المشتركة.

وتعني «مسودة اتفاق التجارة والتعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة» أنه بدءاً من الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش يوم 31 دجنبر، أي عندما تغادر بريطانيا نهائياً السوق الأوروبية الموحدة والاتحاد الجمركي، لن تكون هناك تعريفات جمركية أو حصص على حركة البضائع بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ويقر الاتفاق صراحة بأن التجارة والاستثمار يتطلبان «قواعد متكافئة من أجل منافسة مفتوحة ونزيهة».

وبالنسبة للخدمات المالية التي تقود الاقتصاد البريطاني، يلتزم الطرفان ببساطة «بتهيئة مناخ ملائم لتنمية التجارة والاستثمار بينهما».

ويشتمل النص على كثير من الملاحق التفصيلية عن مسائل من بينها قواعد المنشأ والصيد وتجارة الخمور والأدوية والكيماويات، والتعاون في مجال المعلومات الأمنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض