بسبب “البيجيدي”..استقالات تهز حزب “التراكتور”

-موقع بديل
2020-12-07T23:28:56+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل7 ديسمبر 2020
بسبب “البيجيدي”..استقالات تهز حزب “التراكتور”

أعلن أحمد الوهابي، رئيس جماعة تزروت، يوم الإثنين 7 دجنبر الجاري، في العرائش، تقديم استقالته رفقة 14 عضوا، من الهيئة الإقليمية للمنتخبين بحزب الأصالة والمعاصرة، وعدم إدراج أسمائهم بلائحة مرشحي الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة لسنة 2021.

وبحسب نص الاستقالة الذي توصل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه فإن القرار اتخذ بعد التشاور المسبق ” مع الساكنة التي انتخبتهم سنة 2015، بسبب الواقع غير الصحي سياسيا للحزب بالإقليم والجهة، وكذا حالة التشتت والإصطفافات التي يعاني منها الحزب على صعيده العام، وكذا القرار الشخصي لأمين عام الحزب عبد اللطيف وهبي، بالتحالف مع حزب العدالة والتنمية.

وأكد الموقعون على الاستقالة أنهم “ملزمون بالاستمرار في الحزب لنهاية الولاية الانتدابية الحالية من موقع الانتماء الحزبي فقط بعيدا عن تمثيله انتخابا أو تحمل المسؤولية في أي هيئة من هيئاته للاعتبارات المذكورة أعلاه، مع أخذ مسافة بيننا وبين من أوكلتم لهم مسألة تدبير ملف الإنتخابات بالجهة وبإقليم العرائش وعدم تحمل مسؤولية النكبة الإنتخابية المرتقبة للحزب بالجهة وبإقليم العرائش”.

وأوضحت الاستقالة أن “واقع الحزب أصبح يتسم بالافتقار للحكامة الجيدة، وبلا رؤيا استشرافية للتعاطي المسؤول مع متطلبات المرحلة والخطير أن هذا الواقع المزري للحزب على صعيد إقليم العرائش وبجهة طنجة ليس استثناء بل مجرد أصداء لذات الواقع على صعيد مختلف الجهات ومستويات الحزب وتحيل عليها وقائع بروز حرکات تصحيحية، وكون الحزب حطم الرقم القياسي في تسوية خلافاته الداخلية عبر القضاء، وارتباطا باللقاء التواصلي الأخير بطنجة يوم 02 دجنبر 2020 والذي كان من ضمن التوصيات التي تم اعتمادها عبر الإعلام اعتزام الحزب الإعلان بشكل مبكر وقبل متم دجنبر الجاري عن لائحة مرشحيه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2021”.

Screenshot 20201207 212158 Drive - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض