بسبب ترامب.. تهديدات بالقتل تستهدف أعضاء “الكونغريس”

-بديل أنفو
2021-01-25T12:12:03+01:00
أخبار دولية
-بديل أنفو25 يناير 2021
بسبب ترامب.. تهديدات بالقتل تستهدف أعضاء “الكونغريس”

أكّدت وسائل إعلام أمريكية، يوم الإثنين 25 يناير الجاري، أن مسؤولي إنفاذ القانون الفيدراليون “يحققون في عدد من التهديدات التي تستهدف أعضاء الكونغرس مع اقتراب المساءلة الثانية للرئيس السابق دونالد ترامب”.

ووفق وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء تضمنت التهديدات “قتل المشرعين أو مهاجمتهم” خارج مبنى الكابيتول الأمريكي.

وأضافت الوكالة إن “التهديدات والمخاوف من احتمال عودة المتظاهرين المسلحين لاقتحام مبنى الكابيتول من جديد، دفعت شرطة الكابيتول وغيرها من أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية للإصرار على بقاء الآلاف من قوات الحرس الوطني في واشنطن، مع تقدم مجلس الشيوخ في خطط مساءلة ترامب”.

وأبرزت الوكالة أنه “على غرار تلك التي اعترضها المحققون قبل تنصيب بايدن، فإن التهديدات التي يتتبعها رجال إنفاذ القانون تتفاوت من حيث دقتها ومصداقيتها”.

وذكر المسؤول، أن “الرسائل التى نشرت أساسا على الإنترنت وفي مجموعات الدردشة تضمنت مؤامرات لمهاجمة أعضاء الكونغرس خلال التحرك من وإلى مجمع الكابيتول خلال المحاكمة”.

وكان مسؤولو إنفاذ القانون قد بدؤوا بالتّخطيط لاحتمال عودة المتظاهرين المسلحين إلى واشنطن، عند بداية محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بتهمة التحريض على تمرد عنيف يوم 8 فبراير المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض