بسبب “توقيع العثماني”.. البيجيدي تُجَمَّدُ عضويته في مجموعة تعمل لأجل فلسطين

موقع بديل-
2021-02-14T18:05:29+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-14 فبراير 2021
بسبب “توقيع العثماني”.. البيجيدي تُجَمَّدُ عضويته في مجموعة تعمل لأجل فلسطين

قرّرت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية بالمجموعة، حسب بلاغ عمّمته اليوم الـ14 من فبراير الجاري.

وجاءت هذه الخطوة، حسب البلاغ، ردا على “توقيع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني”، وكذا ردا على “مبادرات وتصريحات بعض قيادات الحزب المتناقضة مع مواقف المجموعة الثابتة والرافضة لأي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومع الصهاينة”.

وعبّرت، في المصدر ذاته، بـ”اعتزازها بكل المناضلين داخل هذا الحزب الذين عبروا بوضوح عن رفضهم وإدانتهم الصريحة لتوقيع الخزي والعار ولكل الخطوات التطبيعية واستمرارهم في مقاومة التطبيع والعمل على فرض التراجع عنه”.

وكان سعد الدين العثماني، قد وقع على إعلان مشترك مع وفد إسرائيلي – أمريكي، بصفته رئيسا للحكومة، يوم الـ22 من دجنبر 2020، بعد إعلان المغرب استئناف بعض من علاقاته مع إسرائيل.

وكان العثماني، رئيس الحكومة المغربية، وأمين عام حزب العدالة والتنمية، أكد في تصريح لـ”قناة الجزيرة”، يوم الثلاثاء 15 دجنبر الماضي، “أننا في المغرب لن نفرح خصوم الوطن، بنقل المعركة من معركة استكمال الوحدة الوطنية، وترصيد مكتسبات المغرب في هذا المجال، إلى صراع وتنابز داخل الوطن”، مبرزا أن المعارك الداخلية تضر بمصالح الأوطان، كما يحدث في كثير من الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض