بعدما قرّر البيجيدي حل فرعه بألمانيا.. ماء العينين: قرار مؤسف وغير صائب

موقع بديل-
2021-02-20T13:47:21+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-20 فبراير 2021
بعدما قرّر البيجيدي حل فرعه بألمانيا.. ماء العينين: قرار مؤسف وغير صائب

قالت أمينة ماء العينين، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية: “بكل صراحة وبعيدا عن كل مزايدة تعكس انحيازا أو ابتعادا عن الموضوعية، قرار الأمانة العامة للحزب القاضي بحل فرع الحزب بألمانيا قرار مؤسف وأعتبره غير صائب مطلقا”.

وكانت الأمانة العامة لـ“البيجيدي” قرّرت، حسب ما جاء في بيان لها، حل فرع الحزب بألمانيا واعتماد إجراءات تنظيمية انتقالية في أفق إعادة تشكيله بعد تجديد العضوية، دون تفاصيل أخرى.

ومن جانبه، قال فرع الحزب بألمانيا، في توضيح، اطلع عليه موقع “بديل”، إن مكتب الفرع قدّم “استقالة جماعية”، ووقف أنشطته منذ سنتين، نظرا لتمادي القيادة الحالية في مسار أدى إلى كوارث كبرى على مستوى التدبيرين الحزبي والحكومي.

غياب الإرادة

وأكدت ماء العينين، في تدوينة على صفحتها بالفيسبوك، أنها من “المتابعين عن قرب لملف فرع الحزب بألمانيا، وأنها تعرف دفوعات الطرفين معا (الأمانة العامة ومناضلي الفرع)”، مبرزة أنه كان يمكن “تجاوز قرار الحل وإيجاد تسوية حقيقية لو توفرت الإرادة اللازمة”.

وتأسفت عن القرار المتخذ، لأن الفرع، بحسبها، يضم مناضلين حقيقيين، مشيرة إلى أنها تعرف معظمهم عن قرب.

وقالت إنهم “اشتغلوا في فترة سابقة بدينامية استثنائية وانخراط والتزام يشهد به إشعاع الحزب في ألمانيا، بعدها توالت إشكالات أعتبر أن الغائب الكبير فيها هو التواصل وإرادات التوافق والتسوية، بدل الحلول الراديكالية التي تبدو سهلة ومريحة من قبيل قرار الحل”.

وزكت ماء العينين أعضاء فرع ألمانيا بالقول: “هؤلاء مناضلون صرفوا من مجهودهم ووقتهم وأعصابهم خدمة لمشروع الحزب بصدق والتزام.. ومثلهم تبحث عنهم أحزاب أخرى بكل الوسائل ولا تجدهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض