بعد أزيد من شهر.. أبوزيد يكشف عن مراسلته لتجميد العضوية

موقع بديل-
2021-02-11T14:47:22+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-11 فبراير 2021
بعد أزيد من شهر.. أبوزيد يكشف عن مراسلته لتجميد العضوية

كشف أبوزيد الإدريسي، عن مراسلته إلى سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التي أعلن ضمنها عن تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، وكان مضمونها قد خرج في وقت سابق للإعلام.

ويرى أبوزيد في نص المراسلة التي شاركها مع الرأي العام، يوم الخميس 11 فبراير الجاري، أن “الحزب تدهورت مواقفه، وبدأ يفقد بوصلته الهادية التي انطلقنا منها جميعا قبل ربع قرن، وفي ظلها حققنا هذا المدى من الشعبية والانتشار”، معتبرا أن “الوضع العام مقلق جدا ومفتوح على المجهول فكريا وأخلاقيا وشعبيا”.

وقال في المراسلة المؤرخة بـ3 يناير الماضي: “يؤسفني أن أخبركم عبر هذه المراسلة باضطراري لتجميد عضويتي في الحزب، إلى حين عقد اجتماع حضوري للمجلس الوطني، يخصص خارج الدورة العادية، لمناقشة التحولات الأخيرة الفاجعة في مواقف قيادة الحزب”، في إشارة إلى توقيع العثماني القيادي التاريخي للحزب على الإعلان المشترك مع الوفد الإسرائيلي الأمريكي.

وتمس هذه التحولات، حسب أبوزيد، صلب مرجعية الحزب، وثوابته وبرامجه وخطابه للناس، ومنها قضية فلسطين، واللغة العربية، وقضية استقلال الحزب ومصداقيته أمام الناخبين.

وكان سعد الدين العثماني، قد وقع على الإعلان بصفته رئيسا للحكومة، يوم الـ22 من دجنبر 2020، بعد إعلان المغرب استئناف بعض من علاقاته مع إسرائيل.

ويرى عدد من المتتبعين أن ما يقوم به أبوزيد مجرد مناورات فارغة، الغرض منها استمالة الناخبين فقط، إذ يتساءلون عن السبب في عدم تقديم استقالته إلى اليوم.

وكان المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية قد عقد دورته العادية، عبر تقنية التناظر عن بعد، يومي السبت والأحد، الـ23 والـ24 من يناير الماضي.

abouzaid idrissi - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض