بعد إدانة “كاراوي”.. أساتذة التعاقد يعلنون أشكالا احتجاجية

موقع بديل-
2021-02-17T23:30:22+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-17 فبراير 2021
بعد إدانة “كاراوي”.. أساتذة التعاقد يعلنون أشكالا احتجاجية

دعت “تنسيقية الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد بجهة درعة-تافيلالت” جميع الأساتذة إلى ارتداء الشارة السوداء يوم غد الخميس 18 فبراير الجاري، تنديدا بالحكم الصادر ضد الأستاذ “سعيد كاراوي”، مع فتح نقاش جاد لتوضيح أبعاد الحكم وأهدافه.

كما دعت، في بيان، صادر عنها يومه الأربعاء، جميع الأساتذة والأستاذات إلى خوض إضراب إنذاري يوم الجمعة المقبل، وإلى “الحضور الوازن للوقفات الإقليمية المزمع تنظيمها أمام المحاكم الابتدائية بمختلف أقاليم الجهة”.

واستنكرت التنسيقية الحكم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بالرشيدية في حق زميلهم سعيد كاراوي، بشهر من الحبس موقوف التنفيذ وغرامة 3000 درهم، معتبرةً إياه حكما موجّهاً “لكل من يدافع عن الوظيفة والمدرسة العموميتين، من أساتذة، ونقابات، وتنسيقيات”.

وفيما ندّدت بـ”المقاربة القمعية التي تتعاطى بها الدولة مع احتجاجات الأساتذة”، فقد دعت “النقابات التعليمية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في تحصين المدرسة العمومية ومجانية التعليم، وكذا مواجهة الردة الحقوقية وقمع الحريات التي يعرفها القطاع”.

وعبرت التنسيقية في المصدر ذاته، عن شجبها استغلال السلطات لجائحة كورونا لتكريس منطق القمع والاعتقالات والمتابعات، وشرعنتها ضد أعضاء التنسيقية، بدل التوجه نحو حل الملف في شموليته بإدماج الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، وإنهاء الاحتقان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض