بعد إنهاء اعتصامهم.. عمال منجم “جبل عوام” يعقدون أول جلسة للتفاوض

-موقع بديل
2020-12-25T16:46:37+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل25 ديسمبر 2020
بعد إنهاء اعتصامهم.. عمال منجم “جبل عوام” يعقدون أول جلسة للتفاوض

توصلت الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل والشركة المنجمية “لوتيسيت” إلى اتفاق يفضي إلى عقد أول جلسة للتفاوض ابتداء من يوم الإثنين 28 دجنبر الجاري، بعد 5 أيام من إنهاء الاعتصام، الذي خاضه ما يقارب 100 عامل من منجم جبل عوام مريرت، ضواحي خنيفرة على عمق 700 متر تحت الأرض، ل 9 أيام متواصلة.

وبحسب محضر الاجتماع الذي توصل به موقع “بديل.أنفو” فإن الطرفين اتفقا على فتح تفاوض جماعي بين ممثلي العمال وإدارة الشركة، يفضي إلى الزيادة في الأجور وتفعيلها بأثر رجعي ابتداء من شهر شتنبر الماضي.

وكان عمال الشركة المنجمية قد دخلوا في اعتصام مفتوح، منذ الإثنين 14 دجنبر الجاري، احتجاجا على رفض الإدارة تطبيق مقتضيات بروتوكول اتفاق، تم توقيعه سنة 2019 مع الإدارة، وممثل من وزارة الطاقة، من أجل تحسين الأوضاع المعيشية، وتوفير شروط الصحة، والسلامة، وظروف عمل العمال داخل المنجم.

9DCB3FB4 A86D 4DC3 8A3A 1D90A94AB17D - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض