بعد اتهام “النهج” بالتحكم في نقابة تعليمية.. البراهمة: ذلك مجرد مناوشات

موقع بديل-
2020-12-05T18:48:19+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-5 ديسمبر 2020
بعد اتهام “النهج” بالتحكم في نقابة تعليمية.. البراهمة: ذلك مجرد مناوشات

طالبي المحفوظ – علّق مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني للنّهج، على بيان صادر بعنوان “مناضلون نقابيون ضد البيروقراطية والتحكم”، موقع باسم 50 نقابيا، يتهمون “النهج الديمقراطي” بتحويل “الجامعة الوطنية للتعليم” إلى “ذيل سياسي” أو “ملحقة” تابعة له، قائلاً: “نحن كحزب لا علاقة لنا بذلك”.

ويرى البراهمة، في تصريح لموقع “بديل.أنفو”، أن البيان المذكور مجرد نتيجة لمناوشات وصراعات بين المناضلين على المواقع داخل النقابة.

وأشار إلى أنهم في حزب النهج الديمقراطي من دعاة الديمقراطية، ومن المناهضين للبيروقراطية، ولم يمارسوا يوما البيروقراطية ضد أي كان، لأنها مخالفة لمبادئهم، مضيفا أن صيغهم في النضال واضحة، وتقوم على الديمقراطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات لا تعبر عن رأي "موقع بديل".. وكل تعليق يعبر عن رأي كاتبه

التعليقات تعليقان

  • الطيب البوزيانيالطيب البوزياني

    تناقضات تصريح الإدريسي؛
    في الوقت الذي يُرجع عدم التضامن مع عمر إلى عدم َمعرفة تفاصيل الملف القضائي.. استرسل في ذكر التهم وطبيعة الأطراف في الدعوة ثم أقر في النهاية بأنه لا تضامن مع المطبعين..!!! ثم اذا لم يكونوا على علم لماذا لم يطلبوا توضيحات قبل المصادقة في اللجنة الإدارية.. ولماذا لم يعودوا في قرارهم بعد ذلك إليها..!! ؟؟

    ثم واضح أن (القيادي النقابي) يدافع عن الإدارة وعن مدير الأكاديمية ضد (السب والشتم) الذي تعرض له من طرف مسؤول نقابي في إحدى فروع نقابته الكفاحية..!!
    وحاول ايضا ان يظهر بمظهر المدافع عن الموظف البسيط بمديرية تيزنيت.. لكنه تناسى ان هذا “البسيط” عين للدفاع عنه محاميان إثنان..!! كما أن الايديولوجيا أعمت (القائد النقابي الهمام) على حقيقة يعلمها هو قبل غيره وهي أن الشكايات الكيدية التي تقدمها الإدارة والمخزن ضد المناضلين تكون بواسطة “البسطاء..!!!
    انه يدين المناضلين..!!! بقا ليه غير اشد مكان القاضي و يصدر الأحكام.. ماذا لو برأ القضاء النقابي..!!!!
    واخا ماذا لو تعاملنا بنفس منطق الكاتب الوطني مع الرفيق أمرارا الذي نظمنا قوافل ومسيرات لدعمه في بني ملال.. هل تردد أحد – عند اعلان وجود المتابعة ضده وبعدها- أو تساءل عن التهم الموجهة اليه وعن الأطراف التي رفعت ضده تلك الشكايات ولا عن حيثياتها..!! ؟
    هلا أخبرنا الكاتب الوطني بتفاصيل متابعات كاتبه الجهوي على بني ملال كما فعل الان مع تفاصيل كاتبه الإداري في تيزنيت..!!!؟
    إنه التخبط والكيل بمكيال التضامن على أساس الانتماء الحزبي داخل النقابة.. ومحاولة فاشلة لتغطية شمس التحكم بلغو لم يعد ينطلي على أحد.. ومن سكت عليه من المناضلين الشرفاء داخل الجامعة فلانه لا يملك البديل ويسعى فقط للحفاظ على تكتل المناضلين لا غير.
    وهضروا في صلب الموضوع وبلا سبان وتخويين..

  • الطيب البوزيانيالطيب البوزياني

    كوفيد البيروقراطية والتحكم؛
    الكاتب الوطني الإدريسي ضحية الطرد من (أعتى البيروقراطيات النقابية) لا يتوانى في إصدار قرارات الطرد التعسفي، وتوجيه (صقور حزبه) في النقابة للحذو حذوه..، ضحايا الطرد أصبحوا يمارسونه كهواية؛ فهو (وهم باسمه) الأدمين الفعلي الحصري لكل الاجتماعات والمجموعات التنظيمية واقعيا وفايسبوكيا وواتسابيا، والمسير الموجه لكل الهياكل الوطنية والجهوية.. فقد استغل، كما استغل المخزن، جائحة الكورونا لفرض السيطرة على كل شيء؛
    بدءا بسحب المسؤولين النقابيين المزعجين المغضوب عليهم بقرار فردي أحادي الجانب – لا يعرض حتى لمجرد الاستشارة- من المجموعات التنظيمية، وحرمانهم بالتالي من متابعة اي نقاش تنظيمي وإبداء الرأي في المستجدات.. وهو ما فعله مع أعضاء في المكتب الوطني واللجنة الإدارية والمجلس الوطني وناب عنه بعض كتابه الحزبيين عبر الجهات..، وما رافق ذلك من وقائع تهريب الاجتماعات عن بعد والتحكم فيها بعدم إرسال روابط الاجتماعات او ترك المغضوب عليهم في قاعات الانتظار الافتراضية وكذا قطع الصوت..
    ثم بإصدار قرار الطرد التعسفي عبر إحدى هذه الاجتماعات المهربة كوفيديا في حق المناضل الميداني عبد الرزاق امحمدي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني عشر لجنة القانون الأساسي الكاتب الإقليمي للجامعة بالناظور وكاتب فرعها المحلي لذات المدينة، المناضل الشهم الذي بنى النقابة على اكتافه ومنحها اشعاعا جهويا متميزا في العامين الأخيرين فقط..
    ثم في آخر تقليعة لم تمارسها أعتى البيروقراطيات أصدر عراب الحزب بجهة خنيفرة بني ملال – الكبير الذي يصغر نفسه هذه الأيام مقابل فرض التضامن معه في بيانات النقابة، رغم ان الشكايات المقدمة ضده بسبب نشاطه الحزبي وليس النقابي- أصدر هذا الشخص بيانا باسم الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عبر صفحته الفايسبوكية يقضي بطرد جماعي لما أسماه (أنصار الصهيونية والقيام بحملة تطهيرية لهم من صفوف الجامعة..) !!!
    أآآآآلو الأجهزة التنظيمية هل من مخاااطب!؟ من سيشكل لجان محاكم التفتيش النقابية في أفكار المنخرطين من نساء ورجال التعليم..!!!!
    >>>فهل المخزن والأنظمة الديكتاتورية والامبريالية وحدها من استغل الجائحة ابشع استغلال.. أم أن الجائحة أيضا قد فضحت التنشئة البيروقراطية لقياداتنا النقابية، وفضحت اضطرابات متلازمة ستوكهولم في شخصياتهم عندما فعَّل الإدريسي ورفاقه قرارات الطرد (الذي تعرضوا له سابقا) وكذا في تصريحه عندما تضامن مع الإدارة ضد عمر.
    رفيقي ورفيقتي لاحظ/ي جيدا اننا نناقش البيروقراطية والتحكم وليس التطبيع او مناصرة الانفصال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض