بعد “السلالة الجديدة لكورونا”.. علماء: تعرض الأطفال للإصابة وارد

موقع بديل-
2020-12-22T12:35:45+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-22 ديسمبر 2020
بعد “السلالة الجديدة لكورونا”.. علماء: تعرض الأطفال للإصابة وارد

بديل.أنفو- أشار علماء بريطانيون إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي ظهرت مؤخرا في بعض الدول الأوروبية، تحمل طفرات تُعرض الأطفال للإصابة مثلهم مثل الكبار، خلافا للسلالات السابقة.

وحذر علماء من المجموعة الاستشارية للتهديدات الفيروسية الجديدة والناشئة للجهاز التنفسي الحكومية، التي تتابع السلالة الجديدة، في تصريحات صحفية من كون هذه السلالة تنتشر بسرعة في جنوب بريطانيا، وأنها قد تنتشر سريعا أيضا في أرجاء البلاد.

وقال بيتر هوربي، أستاذ للأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد، ويرأس المجموعة الاستشارية: “لدينا الآن ثقة كبيرة في أن هذه السلالة لديها بالفعل صفة انتقال أكبر مقارنة بالسلالات الأخرى من الفيروس في المملكة المتحدة”.

وقال نيل فرجسون، أستاذ وعالم الأوبئة والأمراض المعدية في لندن إمبريال كوليدج وعضو المجموعة الاستشارية “هناك إشارة إلى أن (نسخة الفيروس) الجديدة لديها أعلى ميل لإصابة الأطفال”، مضيفا “لم نثبت أي سبب من الأسباب بخصوص ذلك، لكن يمكننا رؤية ذلك في البيانات. ولا نزال بحاجة إلى جمع مزيد من البيانات لنرى كيف تتصرف”.

وقالت ويندي باركلي، أستاذة أخرى في المجموعة الاستشارية ومتخصصة في علم الفيروسات في لندن إمبريال كوليدج، إن من بين الطفرات في السلالة الجديدة تغيرات في طريقة دخولها الخلايا البشرية التي قد تعني “أن الأطفال قد يكونون معرضين كذلك للإصابة بهذا الفيروس مثل البالغين”، متوقعة رؤية عدد أكبر من الإصابات في صفوف الأطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض