بعد فيديو تعنيف الأطفال.. حقوقيون يطالبون الحكومة بتوجيه استفسار لإسبانيا

موقع بديل-
2021-02-03T16:02:10+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-3 فبراير 2021
بعد فيديو تعنيف الأطفال.. حقوقيون يطالبون الحكومة بتوجيه استفسار لإسبانيا

طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، الحكومة المغربية بتوجيه استفسار عبر وزارة الخارجية إلى خارجية إسبانيا حول العنف الذي يتعرّض له القاصرون المغاربة على تراب هذه الدولة الأوروبية.

وكان موقع “بديل” قد توصّل يوم الثلاثاء 2فبراير الجاري بمقطع فيديو يُبيّن عددا من رجال الشرطة وهم يعنفون أطفالا، قيل إنهم مغاربة، إلى درجة إغماء أحدهم أو وفاته.

الهيئة الحقوقية طالبت كذلك القضاء والسلطات الإسبانية، في بيان، يتوفر “بديل” على نسخة منه، بـ”فتح تحقيق حول الفيديو الذي يوثق لواقعة الاعتداء على القاصرين المغاربة مع ترتيب الجزاءات القانونية والإدارية ضد رجال الشرطة الذين اقترفوا هذا الفعل الإجرامي”.

ودعت الرابطة يوم الأربعاء الـ3 من فبراير الجاري “المنظمات الحقوقية الإسبانية لمواكبة ومراقبة القاصرين المغاربة ومدى تعرضهم للمعاملة القاسية والمهينة الممنهجة من طرف الشرطة الإسبانية، وتعرضهم للتمييز والحرمان من حقوقهم القانونية التي تضمنها الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها إسبانيا”.

وأشارت الرابطة في المصدر ذاته، إلى أن القاصرين المغاربة يتعرّضون في مليلية للضرب بالأيدي والهراوات وللرفس من قبل شرطة دولة الاحتلال، أمَّا في سبتة فيظلّون مُعرَّضين لحالات من الضرب الوحشي إذا حاولوا الفرار أثناء سعي الشرطة الإسبانية للقبض عليهم.

وقالت الهيئة الحقوقية إنه “في كلتا المدينتين المحتلتيين، لا يتمكَّن بعض الأطفال من الحصول على الإقامة القانونية المؤقَّتة المكفولة لهم بالقانون، حيث يصبحون عرضة للترحيل إلى المغرب عند بلوغهم سن الثمانية عشر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض