بعد فيضانات البيضاء.. مطالب بنشر عقد التدبير المفوض مع “ليديك”

-بديل أنفو
2021-01-25T17:19:05+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو25 يناير 2021
بعد فيضانات البيضاء.. مطالب بنشر عقد التدبير المفوض مع “ليديك”

بعد الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار اليضاء، وجهت جمعية ترانسبرنسي المغرب، مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي عبد العزيز العماري، لمطالبته بنشر وثائق عقد التدبير المفوض المبرم مع شركة ليدك بكافة ملحقاته وتعديلاته، والتقارير التي تم إعدادها خلال السنوات العشر الماضية من قبل لجنة المراقبة الدائمة المسؤولة عن مراقبة تنفيذ عقد التدبير المفوض ولجنة تتبع التدبير المفوض، وكذا البرامج الاستثمارية لشركة ليديك على مدى السنوات العشر الماضية.

وكشفت الجمعية في مراسلة نشرتها يوم الإثنين 25 يناير الجاري، أن هذا الإجراء حق مشروع للمواطنين، في الحصول على الخدمة التي تحكم حياتهم اليومية، إذ من شأنه تنوير الرأي العام، وكذا ترسيخ ثقافة الحكومة الجيدة، حيث يقتضي تمكين المواطنين، وكافة المرتفقين من المعلومات، واتخاذ كافة التدابير لممارسة هذا الحق.

وأضافت الجمعية، أن الفيضانات الأخيرة في المدينة طرحت للنقاش العمومي، مسؤوليات مجلس الجماعة، وشركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض