بعد مراسلة عمالة الخميسات.. عمال النظافة يضربون عن العمل

موقع بديل-
2020-12-23T12:37:38+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-23 ديسمبر 2020
بعد مراسلة عمالة الخميسات.. عمال النظافة يضربون عن العمل

دخل عمال شركة “SOS” للتّدبير المفوض للنّظافة بالخميسات، يوم الأربعاء الـ23 من دجنبر الجاري، في إضراب عن العمل يستمر لمدة 72 ساعة، احتجاجا على ما عبروا عنه بـ”تمادي إدارة المؤسسة في عدم تأدية أجورهم”.

وقال الاتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات، الذي يتأطر العمال داخله، في مراسلة موجّهة لعامل الإقليم، إنه راسل سابقا رئيس الجماعة، بعد الإضراب الإنذاري يوم 15 دجنبر، ودعا  مختلف الأطراف المعنية بالملف، للإسراع بعقد جلسة حوار، بهدف جعل حد لمأساة العمال، وتمتيعهم بأجورهم وفق مقتضيات مدونة الشغل”.

وأضاف الاتحاد في نص المراسلة، التي توصل موقع “بديل” بنسخة منها، أن العمال لم يتلقوا أية “إشارة توحي بوجود إرادة فعلية لتجاوز الخرق السافر الذي تقدم عليه الشركة، متحدية في ذلك التشريع الاجتماعي المغربي،  وكل القوانين والمواثيق الدولية ذات العلاقة بحق العمال في الاستفادة من أجورهم”.

وأكد الإطار النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن العمال سيواصلون احتجاجاتهم ونضالاتهم بشكل تصاعدي، بما في ذلك تنظيم وقفات احتجاجية أمام مختلف الإدارات المعنية بملف النظافة بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض