بعد مراسلة “وزير الشغل”.. عاملات وعمال يخرجون للاحتجاج بتيفلت (فيديو)

موقع بديل-
2020-12-24T08:43:56+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-24 ديسمبر 2020
بعد مراسلة “وزير الشغل”.. عاملات وعمال يخرجون للاحتجاج بتيفلت (فيديو)

خرج عمال وعاملات شركة “تازارين” للألبسة الجاهزة بتيفلت للاحتجاج لليوم الثاني على التوالي، بسبب إغلاق الشركة لأبوابها دون سابق إنذار، وهو ما اعتبروه “إغلاقا غير قانوني”.

وقال البشير لحسيني، الكاتب العام للاتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات، إن الشركة أغلقت أبوابها في وجه 155 عاملا وعاملة، منذ شهرين، دون الإجابة على سؤال متعلق بطبيعة الإغلاق، هل هو نهائي أم مرحلي؟

وأضاف في تصريح لموقع “بديل” أنهم عقدوا جلستي حوار مع إدارة الشركة، لكن، وبحسبه، يبدو أنها ترفض حل المشكلة، مشيرا إلى أنها تتحجج بجائحة كورونا وبالأزمة العالمية.

وفيما أبرز أن الشركة أغلقت أبوابها دون اتباع المسطرة القانونية المعمول بها طبقا لمقتضيات مدونة الشغل، أكد أن العاملات والعمال لا يطالبون إلا بإعادة فتح الشركة.

وكان الاتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات، قد راسل محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، مطالبا إياه بـ”التدخل لجعل حد لهذا الخرق القانوني الذي أقدمت عليه إدارة شركة تازارين، وبالسهر على احترام مقتضيات مدونة الشغل ذات العلاقة بهذه الوضعية غير المبررة تشريعيا ولا اجتماعيا”، وفقا لنص المراسلة.

وأشار الإطار النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في نص المراسلة التي توصّل موقع “بديل” بنسخة منها، إلى أنه راسل عامل الإقليم في وقت سابق، مطالبا إياه بـ”الإسراع لعقد جلسة عمل تحضرها كل الأطراف المعنية، وفي مقدمتها السلطات الإقليمية، والمديرية الإقليمية للشغل، والمدير العام للشركة، ونقابتنا، وذلك إنصافا للحق والقانون، وحماية لحق العمال والعاملات في الشغل”.

tazarin3 e1608746027257 - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض