بعد هجمة البوليساريو ليلة أمس.. الرباط: الوضع هادئ وطبيعي

موقع بديل-
2021-01-24T12:05:58+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-24 يناير 2021
بعد هجمة البوليساريو ليلة أمس.. الرباط: الوضع هادئ وطبيعي

أعلنت عناصر البوليساريو أنها قصفت، يوم السبت الـ23 من يناير الجاري، منطقة “الكركرات” الموجودة بالأقاليم الجنوبية المغربية في الحدود الموريتانية.

وقالت وسائل إعلام البوليساريو، في بيان، إن عناصرها المقاتلة وجّهت أربعة صواريخ استهدفت بها المنطقة المذكورة، مشيرة إلى تنفيذ هجومات على طول الجدار الأمني الذي يفصل مقاتليها عن الجيش المغربي.

وفي هذا الإطار، نقّلت وكالة فرانس بريس، عن مسؤول مغربي، لم تُعلن عن هويته، ووصفته بـ”الكبير”، أن ما حصل بالكركرات “لم يُعطل حركة المرور”.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن مصادر، قالت إنها “مطلعة”، صباح اليوم الأحد، أن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأوضحت المصادر نفسها، أنه بالرغم من الاستفزازات التي تقوم بها عناصر البوليساريو، إلا أن الوضع بالكركرات كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية، هادئ وطبيعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجيش المغربي قام بتأمين حركة المرور بالكركرات، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويرى مصدر “لاماب” أن “دعاية الجزائر-البوليساريو” تحاول عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض