بنعبد القادر: وزارة العدل منفتحة على نقاش “عقوبة الإعدام”

-موقع بديل
2020-12-01T11:43:31+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل1 ديسمبر 2020
بنعبد القادر: وزارة العدل منفتحة على نقاش “عقوبة الإعدام”

أيوب الخياطي- أكد وزير العدل محمد بنعبد القادر، أمس الإثنين 30 نونبر، على أن وزارته منفتحة على مناقشة موضوع “إلغاء عقوبة الاعدام” ضمن المراجعة الشاملة للقانون الجنائي، في إطار سياسة جنائية جديدة، ووفق مقاربة تستحضر المتغيرات التي يعرفها المغرب على كافة المستويات.

وثمن بنعبد القادر خلال استقباله لوفد عن شبكة برلمانيين وبرلمانيات من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، المجهودات التي تقوم بها الشبكة من أجل الترافع حول هذا الموضوع ومساهمتها الإيجابية في النقاش العمومي الدائر بشأنه.

واستعرض وفد الشبكة المكون من نزهة الصقلي، وفتيحة سداس، وحياة بوفراشن، وغيثة الحاتمي، وجمال بنشقرون كريمي ، عددا من المستجدات والتطورات التي عرفتها المملكة في السنوات الأخيرة، لاسيما في المجال الدستوري والحقوقي والقانوني، والتي تعزز مطلب إلغاء عقوبة الإعدام ، ومن بينها توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، وعدد من التوصيات الصادرة عن المجلس الوطني لحقوق الانسان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض