بنعبد الله يراسل العثماني بشأن البدائل الاقتصادية بعد إغلاق سبتة ومليلية

-بديل أنفو
2021-02-06T09:30:54+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو6 فبراير 2021
بنعبد الله يراسل العثماني بشأن البدائل الاقتصادية بعد إغلاق سبتة ومليلية

وجه نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، يوم الجمعة 5 فبراير الجاري، رسالة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بشأن البدائل الاقتصادية التي وفرتها الحكومة، على إثر إغلاق معابر التجارة المعيشية على مستوى الثـغرين المحتلين سبتة ومليلية.

وكشف بنعبد الله في رسالة توصل “موقع بديل” بنسخة منها “إذا كان حزب التقدم والاشتراكية يؤيد كل الإجراءات الرامية إلى خفض الاستيراد ودعم المنتجات الوطنية وتشجيع المغاربة على استهلاكها، ويقف ضد التهريب وشبكاته، فإنه في نفس الوقت يُعبر لكم عن انشغاله وقلقه بخصوص انقطاع مصدر عيش عشرات الآلاف من الأسر المغربية بهذه المدن المغربية، والتي باتت تشهد أوضاعاً اجتماعية مزرية من جراء الإغلاق المذكور”.

وقال: “نسائلكم، السيد رئيس الحكومة، عن الإجراءات التي أقرتها الحكومة، أو تعتزم إقرارها، في ما يتعلق بالبدائل الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجبها الأوضاع الحالية، حمايةً لهؤلاء المواطنات والمواطنين من الفقر والبطالة والركود، وما ينطوي عليه كل ذلك من مخاطر مجتمعية حقيقية ومآسي اجتماعية مؤكدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض