بوريطة يجري أول اتصال بنظيره الإسرائيلي


رضوان الجواهري- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي، في تغريدة على التويتر، أنه أجرى، يوم الثلاثاء 2 فبراير الجاري، أول اتصال رسمي له مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وعلق غابي اشكنازي على المكالمة الهاتفية بقوله :”لقد أجريت محادثة ودية ودافئة اليوم مع نظيري المغربي السيد ناصر بوريطة. واتفقنا على العمل معاً من أجل التنفيذ السريع للاتفاقات المبرمة بين المغرب وإسرائيل. وناقشنا أيضا زيادة التعاون الثنائي فضلا عن القضايا الإقليمية الأوسع نطاقا.”

- إشهار -

وتأتي هذه المكالمة الهاتفية بين وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي ونظيره المغربي ناصر بوريطة، بعدما أعلن كل من المغرب وإسرائيل، عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما نتيجة وساطة أمريكية.

ومن المنتظر أن يزور المغرب، وفد إسرائيلي رفيع المستوى برئاسة مائير بن شبات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، في شهر فبراير الجاري، من أجل وضع الترتيبات واللمسات الأخيرة على اتفاقيات التعاون التي سوف يعقدها المغرب مع إسرائيل في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد