بوريطة يجري أول اتصال بنظيره الإسرائيلي

موقع- بديل
2021-02-02T19:19:22+01:00
أخبار دولية
موقع- بديل2 فبراير 2021
بوريطة يجري أول اتصال بنظيره الإسرائيلي

رضوان الجواهري- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي، في تغريدة على التويتر، أنه أجرى، يوم الثلاثاء 2 فبراير الجاري، أول اتصال رسمي له مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وعلق غابي اشكنازي على المكالمة الهاتفية بقوله :”لقد أجريت محادثة ودية ودافئة اليوم مع نظيري المغربي السيد ناصر بوريطة. واتفقنا على العمل معاً من أجل التنفيذ السريع للاتفاقات المبرمة بين المغرب وإسرائيل. وناقشنا أيضا زيادة التعاون الثنائي فضلا عن القضايا الإقليمية الأوسع نطاقا.”

twitter - موقع بديل

وتأتي هذه المكالمة الهاتفية بين وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي ونظيره المغربي ناصر بوريطة، بعدما أعلن كل من المغرب وإسرائيل، عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما نتيجة وساطة أمريكية.

ومن المنتظر أن يزور المغرب، وفد إسرائيلي رفيع المستوى برئاسة مائير بن شبات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، في شهر فبراير الجاري، من أجل وضع الترتيبات واللمسات الأخيرة على اتفاقيات التعاون التي سوف يعقدها المغرب مع إسرائيل في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض