“بوعيدة” ينتقد “بيتاس” بشدة ويصفه بالفتى المدلل لـ”أخنوش”

موقع بديل-
2020-11-30T12:04:28+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-30 نوفمبر 2020
“بوعيدة” ينتقد “بيتاس” بشدة ويصفه بالفتى المدلل لـ”أخنوش”

انتقد عبد الرحيم بوعيدة، الذي فُصل من حزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بيتاس، عضو المكتب السياسي للحزب، بشدة، معتبراً إياه محامياً وفتىً مدللا لعزيز أخنوش، رئيس الحزب، لأنه، وحسب بوعيدة، لولا هذا الأخير لما كانت أي قيمة لبيتاس.

وقال بوعيدة، في شريط فيديو مُعمّم، ليلة يوم الأحد 29 نونبر الجاري، من حق بيتاس أن يقول الشعر ويمجد ويدافع عن الرئيس، لكن عليه ألا يغالط الناس، ويقول أني لست ابن الحزب، لأني ترشحت سابقا باسم التقدم والاشتراكية.

وأضاف متسائلاً “ألم أكن رئيسا لجهة كلميم واد نون، باسم التجمع الوطني للأحرار؟ بالله عليك أتجد شخصا من عائلة بوعيدة خارج الحزب؟ أم أنك تريد أن تقول مباركة بنت الحزب وعبد الرحيم ليس ابن الحزب، أي سياسة ما يُسمى بالحسانية “خبز تبگ” أو سياسة فرق تسد باللغة العربية”، مبرزا أن ذلك لن يُجدي نفعا مع العائلة.

وأكد بوعيدة أن ممارسة السياسة تقتضي الدفاع عن الفكرة والمشروع، وعلى المؤسسات، وليس على الأفراد، لأن المشاريع والمؤسسات تستمر، والأفراد زائلون، مهما طال وجودهم، مبرزا أن الدفاع عن الأفراد يبعد المغاربة عن السياسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض