تحديد الجلسة الأولى لمحاكمة ناشط في لجنة “حراك الريف”

-موقع بديل
2021-01-15T14:41:40+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل15 يناير 2021
تحديد الجلسة الأولى لمحاكمة ناشط في لجنة “حراك الريف”

حدَّدت ابتدائية الحسيمة، الجلسة الأولى لمحاكمة جواد أمغار الناشط في لجنة حراك الريف، بتاريخ 21 يناير الجاري، بعد متابعته في حالة اعتقال.

ووفق مصادر تحدثت ل “بديل.أنفو” فإن وكيل الملك في المحكمة ذاتها، وجه لأمغار تهما تتعلق ب “إهانة رجال القوة العمومية وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئات منظمة قانونا والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان والتحريض على التظاهر بدون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية، والمساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، وعرقلة حرية العمل باستعمال التهديد، وخرق وتحريض الغير على مخالفة القرارات الصادرة عن السلطة العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، وعدم وضع الكمامة الواقية وعدم احترام التباعد الاجتماعي”.

وفي السياق ذاته، أكدت لجنة الحراك الشعبي بتماسينت في بيان لها، أن اعتقال أمغار راجع إلى “نشاطه النضالي ودفاعه عن المطالب المشروعة التي تهم الشأن العام المحلي بتماسينت”.

وكان أمغار قد اعتقل يوم الأربعاء 12 يناير الجاري، من طرف الشرطة القضائية لمدينة إمزورن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض