تحذيرات في بريطانيا من قوة انتشار السلالة الجديدة للفيروس

موقع بديل-
2021-01-03T10:33:38+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-3 يناير 2021
تحذيرات في بريطانيا من قوة انتشار السلالة الجديدة للفيروس

حذر مديرو مستشفيات في بريطانيا مما سيواجههم في من صعوبات كبيرة في الأسابيع القليلة المقبلة، بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وتجاوزت معدلات الإصابة بالفيروس المتغير الجديد 50 ألف إصابة لليوم الرابع على التوالي، حسب ما نقلته وسائل إعلام بريطانيا، وبلغت نسبة ارتفاع معدلات الإصابة أكثر من 70 بالمائة.

ويتعامل حوالي نصف مستشفيات الوحدات الثانوية (هوسبيتال تراست) التي تقدم رعاية ثانوية لهيئة خدمات الصحة العامة في إنجلترا، مع عدد كبير جدا من مرضى كورونا، يفوق أعداد الإصابة في ذروة الموجة الأولى في أبريل من السنة الماضية، وتشهد هيئة الصحة العامة ضغوطا كبيرة “في عز فصل الشتاء”.

وقال أندرو غودارد، رئيس الكلية الملكية للأطباء، إن “السلالة الجديدة من الفيروس أكثر عدوى وانتشارا في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف في تصريح لبي بي سي أنه “ليس هناك شك في أن احتفالات أعياد الميلاد سيكون لها تأثير كبير، وسيكون للسلالة الجديدة تأثير كبير أيضا. نحن نعلم أنها أكثر عدوى وأكثر قابلية للانتقال، لذلك أعتقد أن الأعداد الكبيرة التي نراها في الجنوب الشرقي، في لندن وفي جنوب ويلز، ستنعكس على بقية البلاد، خلال شهر أو شهرين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض