تساقطات مطرية قوية في عدد من أقاليم المغرب

-بديل أنفو
2021-02-20T16:20:31+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو20 فبراير 2021
تساقطات مطرية قوية في عدد من أقاليم المغرب

يُرتقب أن تشهد عدد من أقاليم المملكة يومي الأحد والإثنين، أمطارا قوية وأحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبّات رياح قوية مرتقبة.

ووفق ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، فإنّ أمطارا قوية وأحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم)، ستهم يوم الأحد ابتداء من الساعة الواحدة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال، عمالات وأقاليم أكادير إداوتنان، والجديدة والصويرة وآسفي وسيدي بنور.

وأضافت المديرية أن “أمطارا محليا معتدلة وأحيانا رعدية (من 20 إلى 30 ملم) يرتقب أن تهم خلال نفس اليوم أقاليم الحوز، أزيلال، بني ملال، بنسليمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، شيشاوة، اشتوكة أيت باها، إنزكان أيت ملول، القنيطرة، خنيفرة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، وزان، الرباط، سلا، الصخيرات-تمارة، تاونات، تارودانت، تطوان، تزنيت، مشيرة إلى أن هذه التساقطات ستكون مصحوبة أحيانا بتساقط البرد، وهبوب رياح قوية”.

وأوضحت المديرية، أن “تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 40 سم)، من المرتقب أن تهم يومي الأحد والإثنين المقبلين، عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، الحوز، ورزازات، تنغير، بني ملال، خنيفرة، إفران، ميدلت، بولمان، صفرو، تارودانت، شفشاون، الحسيمة وتازة”.

واسترسلت أن “هبات رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم/ساعة)، من المنتظر أن تهم يوم الأحد عمالات وأقاليم كل من الحوز، الحسيمة، أزيلال، بركان، برشيد، بولمان، الدار البيضاء، شفشاون، شيشاوة، دريوش، الجديدة، الرشيدية، الصويرة، الفحص أنجرة، فكيك، جرادة، المضيق-الفنيدق، مراكش، مديونة، ميدلت، المحمدية، الناظور، النواصر، ورزازات، وجدة أنجاد، الرحامنة، آسفي، سطات، سيدي بنور، طنجة-أصيلة، تاوريرت، تارودانت، تطوان، تنغير، اليوسفية، زاكورة”.

ومن المرتقب أيضا، تضيف المديرية، تسجيل انخفاض في درجات الحرارة بعموم المملكة يوم الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض