تضامن واسع مع محامي “أصغر معتقل” بحراك الريف

موقع بديل-
2021-02-19T16:16:14+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-19 فبراير 2021
تضامن واسع مع محامي “أصغر معتقل” بحراك الريف

عبّر مئات المواطنين والحقوقيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع المحامي خالد أمعز، الذي قد تشتكيه إدارة السجن المحلي بالناظور 2، للقضاء، على خلفية تدوينة في الفيسبوك، عمّمها بعد زيارته للمعتقل محمود بوهنوش، يوم الثلاثاء الـ16 من فبراير الجاري، وتطرّق من خلالها لوضع موكله.

ووصفه النّشطاء في تدوينات متفرقة، بالمحامي الخلوق المناصر لقضايا المستضعفين، معبرين عن رفضهم للتضييق عليه، وعلى أداء واجبه المواطناتي والحقوقي.

وأعلن أحمد الزفزافي، أب ناصر الزفزافي، ورئيس جمعية “ثافرا”، أنه يتضامن تضامنا مطلقا، رفقة عائلته، مع المحامي خالد أمعز، مشيرا إلى أن بعض الجهات تريد الشر بالمحامي، وتحاول استدراجه وجره إلى مستنقعها.

ومن جانبه، أعلن محمد أحمجيق، شقيق نبيل أحمجيق، أن عائلته تعلن تضامنها، مع خالد أمعز، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، وأنها تعتبر مقاضاته من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون استهدافا لرسالة الدفاع وجنوحا نحو إخراس صوت الحقيقة، وهو ما عبرت عنه عائلات أخرى.

وكانت إدارة السجن المحلي الناظور2، قد قالت إنها ستتقدّم بـ”شكاية” إلى الجهات القضائية المختصة، ضد المحامي خالد أمعز، لأنه، وبحسب “إدارة السجن”، اتهمها في تدوينة فيسبوكية بـ”اتهامات خطيرة”.

وكان المحامي خالد أمعز، قد دوّن في تدوينة على صفحته، بعد علمه بنية الإدارة، مايلي: “مسيو التامك، ما أستطيع قوله لك منذ الآن، هو بيننا القانون، وبيننا ضمير شعبنا، وبيننا الله الذي لا إله إلا هو.. وبين يدي الله لست أنا من سيكون خصمك”.

وتابع: “ستكون ومديرك في سلوان ، وجها لوجه أمام “محمود”.. وستكون أعزلا أمام دموع خاتشي زوليخة وأمي عالية.. ودموع كل الأمهات اللواتي تَكرفص/ ويَتَكرفص أبناؤهن في زنازنك”، وختم بالقول: “وكل بيان نفي وأنت بخير مسيو التامك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض