تفاصيل حصرية عن لقاء بعض قادة “حراك الريف” مع صلاح الوديع

موقع بديل
2020-11-08T06:56:33+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل1 نوفمبر 2020
تفاصيل حصرية عن لقاء بعض قادة “حراك الريف” مع صلاح الوديع

حصل موقع “بديل. أنفو” على تفاصيل حصرية عن لقاء الحقوقي والمعتقل السياسي السابق صلاح الوديع مع بعض قادة “حراك الريف” مساء السبت 31 أكتوبر الجاري، بمقهى “ميرامار” بالحسيمة.

وبحسب مصادر جد مطلعة فإن اللقاء دام قرابة ثلاث ساعات، وتمحور النقاش حول مستقبل تنمية المنطقة، والبحث عن طريقة مرضية للجميع لطي ملف باقي المعتقلين، إضافة إلى بحث صيغة لعودة العديد من النشطاء الموجودين خارج المغرب والمتابعين من قبل النيابة العامة أو المذكورة أسماءهم في الأبحاث القضائية الخاصة بهذا الملف.

مصادر “بديل” تفيد أن الوديع جاء إلى الحسيمة دون طلب من أحد النشطاء، مشيرة المصادر إلى أنها ثاني مرة يقدم على هذه الخطوة بعد عيد العرش الأخير.

ونفى الوديع في حديثه للنشطاء أن تكون جهة ما أوفدته، مؤكدا أن الخطوة عفوية ونابعة من قناعاته الحقوقية وإمانه الفكري بضرورة طي هذا الملف.

يشار إلى أن ملف باقي المعتقلين على خلفية “حراك الريف” يعتبر اليوم بحسب العديد من المحللين السياسيين عامل تهييج للعديد من الأحداث الإجتماعية خاصة في منطق الريف، مما يقتضي حله وفقا لنفس المصادر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض